أغلاق ياهو ماسنجر ؟؟ لماذا !! - إسلام تك

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

2018-06-13

أغلاق ياهو ماسنجر ؟؟ لماذا !!




السلام عليكم متابعى مدونة اسلام للمعلوميات الكرام


فى الفترة الاخيرة سمعت عن قرار شركة ياهو بأغلاق احد اقدم واشهر خدماتها وهى " ياهو ماسنجر - yahoo messenger "

فى يوم 17/6/2018


ولكن ما السبب ؟؟

دعونى أولآ أسرد لكم قصة هذه الخدمة


برنامج مراسلة فورية أطلق من قبل شركة ياهو للخدمات الحاسوبية الامريكية فى 9 مارس عام 1998 موقد لاقى رواجا كبيرا خاصة بين الشباب للتعارف، حيث اتاح لهم التعارف الكبير والسريع ويعد من أشهر برامج المراسلة الفورية في العالم، يحتوي العديد من المزايا بالإضافة إلى تبادل الرسائل النصية الفورية والمدعمة بالالوان والخطوط المختلفة وكذلك بالأيقونات والابتسامات فانه يدعم كذلك تقنيه الاتصال الصوتي عبر الإنترنت بشكل مجاني وكذلك فيسمح هذا البرنامج بالدردشة المرئية عبر الكاميرات ويسمح بوضع الصور الرمزية المختلفة وكذلك يمكن من خلاله إرسال واستقبال الملفات المختلفة حتى مساحة 2 جيجا بايت لكل ملف أثناء المراسلة وكذلك مشاركة الصور وللبرنامج القدرة على حفظ المحادثات الكتابية وتسجيل المكالمات الصوتية الفائته بعد اعداد البريد الصوتي. البرنامج يعمل على أنظمة الويندوز والماكنتوش وكذلك أجهزة آي فون كذلك نظام اندرويد, يتم تحميل البرنامج عبر الموقع الرئيسي لشركة ياهو وهو برنامج مجاني كما يمكن استخدام البرنامج بدون تنزيل وعلى المتصفح مباشرة بستخدام خدمة ياهو ويب.


فى ظل هذا التطور الكبير فى برامج المحادثة وسيطرة أشهر برامج وتطبيقات مثل " فيس بوك ماسنجر - سكاى بى - تويتر " اصبح لا يوجد منفعة من بقاء ياهو ماسنجر خاصة وأنهم لم يفلحو فى أرجاع المستخدمين المغادرين منه بسبب المميزات الاحدث فى برامج المحادثة الاخرى


نبذة ايضآ عن ياهو ومكتوب للتوضيح


أعلنت شركة Yahoo العالمية يوم الثلاثاء 25 أغسطس 2009 إبرامها اتفاقية للاستحواذ على شركة Maktoob "مكتوب"، موقع الإنترنت الرائد في العالم العربي الذي يضم أكثر من 16.5 مليون مستخدم، وأتى الإعلان عن الاتفاقية دون الإعلان عن الشروط المالية لهذه الاتفاقية..


ذكرت ياهو بموقعها : عالم الإنترنت العربي سيغدو أكبر... وأكبر. سيتمتّع أعضاء مجتمع مكتوب بأفضل محتوى محلي في المنطقة بالإضافة إلى خدمات وأدوات ياهو الحائزة على العديد من الجوائز، وكل ذلك في مكان واحد!.


و هذا من شأنه اتاحة العديد من الأدوات المذهلة للمستخدم العربي وباللغة العربية.



وعلى النقيد تمامآ قامت شركة ياهو


أغلقت ياهو! مكتوب خدمة مدونات مكتوب في 31 مارس 2013.



نص رسالة الانذار التى تظهر عند الدخول الى ياهو ماسنجر


Yahoo Messenger will no longer be supported after July 17, 2018. Until then, you can continue to use the service normally. After July 17, you'll no longer be able to access your chats and the service will no longer work. Read our FAQs below for more info on what this means for you.



ولمعرفة اسباب الاغلاق يرجى زيارة الرابط التالى >> help.yahoo


بعض من تعليقات مستخدمى ياهو ماسنجر ومكتوب







فى اعتقادى ان المال هو مصدر القوة لأى شئ فى هذا العالم .. نحن نعيش فى عالم رأسمالي بحت ويقوم كل من يملك المال بالتحكم بالبشر فى كل شئ

فى النهاية هذه هى الحياه .. لا شئ يدوم الى الابد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *