كيف اوثق حسابي على انستغرام بالشارة الزرقاء

ربما تكون قد شاهدت يوم ما علامة زرقاء صغيرة بجانب بعض اسماء حسابات انستقرام المفضلة لديك. وربما تتساءل ماذا تعني تلك العلامة؟ وهل يمكنك الحصول على واحدة مثلها لحسابك؟؟ هذا ما سنحاول شرحه في هذا المقال.

الشارة الزرقاء او Blue Badge هي خاصية أصبحت تضيفها انستغرام للحسابات الموثقة/المفعلة اي الحسابات الرسمية للأشخاص سواء كانوا مشاهير او اشخاص عاديين أو حسابات لشركات تجارية فلا يهم, طالما انك قد اثبت لإدارة انستجرام أنك الشخص الذي تدعي انك هو في حسابك يمكنهم إضافة تلك الشارة الى حسابك.

وتكمن أهميتها بشكل عام في مشكلة انتحال الصفات حيث يخضع الأشخاص والشركات على حد سواء لانتحال صفتهم من قبل صفحات مزيفة أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي لذلك فكرت مواقع التواصل الاجتماعي (انستغرام, فيسبوك, تويتر) بإضافة هاته الخاصية بحيث انها تخلق راحة البال للمتابعين بأن الشخص أو العلامة التجارية وراء الحساب حقيقية.

أما طريقة الحصول على الشارة لحسابك لم يصبح بالأمر المستحيل الان, فالان اصبح ممكنا طلبها لحسابك من ادارة انستاغرام، عكس السابق حيث كانت المعايير لاختيار من تم التحقق منه عبارة عن لغز. ففي يوم من الأيام، قد تظهر علامة زرقاء بجوار اسمك (على ما يبدو) دون ان يعرف احد المعايير التي اتخذتها إدارة انستغرام بعين الاعتبار ودون ان تطلب ذلك.

أما اليوم, يمكن لأي شخص تقريبًا التقدم بطلب التحقق من Instagram. هذا لا يعني أننا جميعًا سيتم قبولنا. ولكن يمكن ان تجرب حظك, فالتعريف الدقيق لشخصية عامة أو شخصية بارزة ليس واضحًا – ويبدو أن المشرفين الداخليين على Instagram سيكونون الحكام.

أما طريقة التقديم لتفعيل حسابك فهي بسيطة فقط ادخل على حسابك تم Setting, تم Request Verification, وعليك حينها تقديم صورة من كلا الجانبين لبطاقتك الوطنية أو جواز سفرك أو رخصة القيادة, وتنتظر إلى حين يتم الرد عليك.

واليك بعض المعايير التي يأخذها انستغرام بعين الاعتبار, 

• أن يكون الحساب يعبر عن شخص حقيقي او شركة رسمية

• أن يكون الحساب فريد ويقدم محتوى يخص فقط الشخص أو الشركة التي يمثلها, مع العلم انه يتم تفعيل حساب واحد فقط لكل شخص أو شركة حتى ولو كان بلغات مختلفة, ولا يتم توثيق صفحات في مجالات عامة كـ(صفحات قطط, وغيرها)

• وأن يكون الحساب مفتوح للجميع وليس خاص وفيه BIO (وصف الحساب), صورة, ومنشور واحد على الاقل مع العلم أنه الروابط التي تؤدي الى حسابات اخرى ممنوعة.

• والاهم ان تكون انت “Notable” أي معروف كشخص أو شركة قد يهتم بالبحث عنها مستخدمي انستغرام, وكما قلت في بداية المقال لا يهم أن تكون مشهورا ولكن هذا لا يعني ان لا يكون معروفا على الأقل لفئة قليلة من الناس.

ومن بين الامثلة لحسابات تم توثيقها لأشخاص ليسوا بمشاهير كبار أو شخصيات معروفة نجد حسابات مصممين جرافيك, حسابات كثاب, مبرمجين, صحفيين, أصحاب شركات…).

أشترك فى النشرة البريدية لـ إسلام تك
أشترك للحصول على أحدث الاخبار والموضوعات المفيدة فى مجال التقنية.
يمكنك الغاء الاشتراك فى اى وقت

اترك رد