free hit counters

أفضل عشر من الادوات المجانية للمساعدة فى تحسين SEO موقعك الالكترونى

85

لا يوجد شيء يشبه تحديث خوارزميات Google المفاجئ . يبدو أنهم ينتظرون منك الحصول على كل ما يحمله عقلك من افكار ابداعية ثم يطلقون تحديث يجعل جهودك عفا عليها الزمن على الفور. من المؤكد أنهم منفتحون جدًا على حقيقة أنهم يفعلون ذلك من أجل صالح الجميع فكل قرص خوارزمية يقربنا خطوة واحدة من نتائج البحث الأكثر صلة ، بعد كل شيء ومع ذلك ، لا تزال هناك بعض السرية الكامنة وراء كيفية قيام Google بتقييم موقع الويب بالتحديد وتحديد المواقع التي سيتم عرضها في ما يتعلق بطلبات البحث ومع ذلك ، هناك عدد من الأدوات – بعضها مجاني وبعضها مدفوع وتساعدك في النظر إلى موقعك على الويب بالطريقة التي تراها Google ولقد جمعت عينة كبيرة من أفضل أدوات تحسين محركات البحث”السيو” المجانية في السوق أدوات بها مجموعة كبيرة من الاستخدامات وتغطي عددًا من الاحتياجات المشتركة هذه الأدوات سريعة ومجانية وسهلة الاستخدام.

 

1- أدوات مشرفي المواقع من جوجل “google’s webmaster tools”

google’s webmaster tools


تفيدك أدوات مشرفي المواقع بترتيب موقعك الالكترونى فى محرك وماذا يطلب منك محرك البحث لكى تحسن فرص ظهورك فى نتائج البحث المجانية عبر الزحف والفهرسة

2- أداة SEMrush

يقدم الموقع تقارير عن أداء الموقع ككل وصفحاتها الخاصة يقدم الموقع العديد من الأدوات ، واحدة منها عبارة عن مجموعة أدوات لتحسين محركات البحث فيما يلي أحد الميزات الرئيسية لمجموعة الأدوات مما يسمح لك بتوصيل صفحة موقع الويب لمعرفة الكلمات الرئيسية التي يتم ترتيبها وترتيب الصفحة لهذه الكلمة الرئيسية ، وحجم البحث الشهري للكلمة الرئيسية ، والمزيد كما تسمح لك بقية مجموعة أدوات تحسين محركات البحث بمقارنة أداء صفحتك بالمنافسة وتحليل الروابط الخلفية من مواقع الويب الأخرى إلى موقعك (المعروف أيضًا باسم بناء الروابط) زوالبحث عن الكلمات الدلالية المناسبة ، والاستفادة من فرص تحسين محركات البحث المماثلة على الصفحة.

3- أداة HubSpot’s Website Grader

HubSpot’s Website Grader

أصدرت HubSpot أداة تسمى Website Grader عام 2007 والتى تساعد النشاطات التجارية والمواقع المختلفة عن ايجاد فرص لتحسين محركات البحث لمواقعهم الالكترونية ,على سبيل المثال ، في تطبيق HubSpot للتدوين ، سيجد المستخدمون اقتراحات SEO أثناء الكتابة ويعمل هذا التضمين المفيد كقائمة مرجعية لمنشئي المحتوى لجميع مستويات المهارات ويوفر لك HubSpot Marketing Platform الأدوات التي تحتاجها للبحث عن الكلمات الرئيسية ومراقبة أدائها وتعقب نمو البحث المجاني وتشخيص الصفحات التي قد لا يتم تحسينها بشكل كامل.

 

4- ألاداة الرائعة Check My Links

Check My Links

أداه رائعة تقوم بتثبيتها عبر التوجه الى متجر جوجل كروم تساعدك بفحص جميع روابط موقعك الداخلة والخارجية وتطرح لك طرق لحل مشاكل الباك لينك الداخلى والخارجى.

5- اداة  “SEO & Website analysis “WooRank

 

SEO & Website Analysis

أداه رائعة تقوم بتثبيتها عبر التوجه الى متجر جوجل كروم تمنحك معلومات مهمة عن تحسين محركات البحث من داخل متصفحك
ما عليك سوى النقر على زر تحليل موقع SEO وتحليل موقع الويب بواسطة WooRank يحلل مقاييس SEOالأساسية لصفحتك (مثل علامات العنوان الطويلة جدًا) ولكن الأداة أيضًا تعلقك بمعلومات مفيدة أخرى (مثل ما إذا كان موقعك محسّنًا للجوّال ومدى سرعة تحميله).

 

Google Analytics

تساعدك خدمة جوجل انالتكس على تتبع كل جزء من عدد الزيارات التي يمكنك تخيلها على موقعك على الويب وأيضًا العديد من إحصاءات الكلمات الرئيسية حول المصطلحات التي يستخدمها الأشخاص للهبوط على صفحاتك.

7- أدوات مشرفي المواقع Bing

bing webmaster tools

يقدم نفس خدمة ادوات مشرفى المواقع الخاصة بجوجل مع تفصيلات لأكثر كلمات البحث رواج فى موقعك.

8- أداة Varvy’s SEO Overview Tool

Varvy SEO Overview Tool

من أفضل أدوات السيو المجانية حيث انها توفر أداة التدوين لتحسين محركات البحث هذه للمستخدمين معلومات حول قوة نطاقهم وروابطهم وصورتك وتحسين محركات البحث والعدد الاجتماعي والإشارات و / أو تحسين محركات البحث وتحسين سرعة الصفحة والمزيد.

MOZ Toolbar

يمكن أن يعرض شريط أدوات Moz لك إحصاءات تحسين محركات البحث من صفحات نتائج بحث Google وفي أي موقع ويب معين.

10- Copyscape

Copyscape

يمكن لـ Copyscape إخبارك بمكان وجود محتوى آخر عبر الإنترنت , ويعرض لك المواقع الناسخة للمحتوى الخاص بك.

 

الى هنا انتهى المقال وهذا ليس كل شئ عن السيو فهناك خفايا واسرار وادوات كثيرة مجانية تفيدك فى تحسين محتوى وترتيب موقعك فى محرك البحث

ان كان هناك اى استفسار بخصوص السيو لا تترد فى ترك تعليقك وسوف يتم الرد عليك فى اقرب وقت

أشترك فى النشرة البريدية لـ إسلام تك
أشترك للحصول على أحدث الاخبار والموضوعات المفيدة فى مجال التقنية.
يمكنك الغاء الاشتراك فى اى وقت

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد